ماهو الأنسولين و طرق إستخدامه في الجسم

ماهو الأنسولين و طرق إستخدامه في الجسم



ماهو الأنسولين,


ما هو الأنسولين؟

الأنسولين هو هرمون ينتج في البنكرياس. يؤدي إلى نقل السكر من الدم إلى خلايا الجسم. وبمجرد أن يرتفع مستوى السكر في الدم بسبب تناول الطعام، يفرز البنكرياس المزيد من الأنسولين ويصل السكر إلى الخلايا الفردية للأعضاء والأنسجة. وهذا يضمن تزويد الجسم بالطاقة. في مرض السكري من النوع الثاني، يتم تعطيل استقلاب الجلوكوز الطبيعي.

حقنة و مضخة الأنسولين

يجب على مرضى السكري تعويض الأنسولين المفقود عدة مرات في اليوم. وحتى لا يضطروا لزيارة الطبيب في كل مرة، يتعلمون كيفية حقنه بأنفسهم في دورة تدريبية. عادة ما يكون الأنسولين جاهز للاستخدام . وهو يشبه القلم ويساعد على إدخال الأنسولين إلى الأنسجة الدهنية تحت الجلد عن طريق إبرة رفيعة.

ما يقرب من ستة من كل عشرة أطفال وشباب يعانون من مرض السكري من النوع الأول لديهم مضخة الأنسولين
و هذه أجهزة صغيرة يتم ارتداؤها بشكل دائم، وتقوم تلقائيا بإطلاق بعض الأنسولين في الدم بشكل منتظم. ويتميز هذا بأن المتضررين لا يضطرون إلى حقن أنفسهم باحتياجاتهم الأساسية من الأنسولين طوال اليوم. 

و يمكنك التحكم في كمية الأنسولين الإضافية مع الوجبات بضغطة زر. و يستخدم البالغون أيضًا مضخة الأنسولين، على سبيل المثال إذا كان لديهم روتين يومي غير منتظم للغاية، أو يجدون صعوبة في حقن أنفسهم بالأنسولين أو يجدون صعوبة في ضبط نسبة السكر في الدم.
تعليقات